بحث

هل ينتقل الايدز بدون علاقة ؛ تحذير من الأشياء اليومية - دكتورة جنة



الايدز و العلاقات الجنسية !!!!


هل مرض الايدز او ما يسمى بنقص المناعة المكتسبة هو مرض ينتقل فقط عن طريق الجنس و العلاقات الجنسية المتعددة خارج ايطار العلاقة الزوجية ؟!



الاجابة : 
لا طبعا فهذا مرض ينتقل عن طريق الدم او سوائل ملوثة بالفيروس من الشخص المصاب الى الشخص غير المصاب و ليست العلاقات الجنسية هي الوحيدة و لكنها احد الاسباب فقط

ليش تطرقت لهذا الموضوع لان عند كثيرين هذي فكرتهم عن المرض ان مرض جنسي بحت و نظرتهم تصير فيها ظلم للشخص المشخص و نظرة عدم احترام قد تؤذيه في حين قد يكون هو الشخص المظلوم !!!!
  

طرق انتقال مرض الايدز  للاشخاص هي كالتالي : .

١-  ادوات غير معقمة تم استخدامها من شخص مصاب و مباشرة دون تعقيمها استخدمت لشخص سليم و هالادوات تكون حادة مثل ادواة حلاقة امواس او ادرات البديكير و المنكير فخلوا بالكم من الصالونات و اخذوا اغراضكم معاكم انظف و حتى بعض العيادات اللي ما تراعي اجراءات السلامة بتعقيم ادواتها سواء الابر او ادوات العمليات . 

٢- العلاقات الجنسية المتعددة خارج الحياة الزوجية تعرضك و تعرض شريك حياتك لهذا المرض .

٣- نقل الدم من شخص مصاب الى شخص سليم .

هذه بعض طرق انتقال المرض فعدا يدل ان المرض ليس جنسي و لكن ممكن ينتقل عن طريق الجنس في طل وجود كثير من الطرق الاخرى و الله يحفظكم جميعا و ديروا بالكم لا تشاركون اغراضكم الشخصية مع احد كالامواس و غيرها من الاغراض الشخصية اللي ممكن تنقل هالمرض و لا يكون نظرتكم للشخص المصاب سيئة و لا في لوم و الله يشفي جميع المصابين فهذا بلاء مهما كان السبب 🤚🏼🤚🏼🤚🏼🤚🏼


د.جوووووج

ليست هناك تعليقات :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق