بحث

صلاحية الكريمات و السيرومات ، د. جنة خداده

مدة صلاحية كريمات وسيرومات الشرة والوجه

نحب نستخدم السيرومات والكريمات وغيرها للعناية بالوجه وساعات نشتري كميات منها ونفتح كذا علبه بوقت واحد بس في بعض النصايح عن من فتحها شكثر تكون صالحه للاستعمال او يفضل تستخدمونها خلال شكثر عشان لا نتجاوز مدة صلاحية كريمات البشرة.

طبعا الشي مو اجباري بس قاعده اقول يفضل او يستحب وحطيت بالصوره بالموضوع مثالين اللي اكثر شي يستخدمونهم على هذا النوع من المنتجات وحطيتهم كمثال عشان الشرح يصير اسهل واتمنى يكون مفهوم :

مدة صلاحية الكريمات والسيرومات

هل الكريمات لها تاريخ انتهاء؟ وكيف أعرف تاريخ انتهاء الكريمات

1- اولاً: تاريخ الانتهاء يكون محطوط على العلبه مثال 09/18 يعني انتهاء صلاحيته واضح انها بتكون بشهر تسعه من سنة ٢٠١٨ بس اللي يفضل انه من نفتحها نستخدمها خلال ٦ اشهر مع انه الصلاحيه الفعليه للعلبه اللي موضحتها كمثال لو بنحسبها ٨ اشهر وبالنهايه قاعده اقول يفضل الشي مو لازم على راحتكم.

كيف اعرف تاريخ انتهاء المنتج من الباركود

2- ثانيا : المثال الثاني تحت رسمة علبة اللي مكتوب عليها 9M هذي تعني انه تستخدمون السيروم او الكريم بعد فتحه خلال تسع اشهر وبهذه الحاله لازم تحطين تاريخ فتحها تكتبينه عشان لا تنسون اشكثر صارلكم من فتحتوها من كثر السيرومات اللي عندنا نضيع 😹. 

فنصيحه اكتبوا عليهم بس حتى لو محطوط عليها تسع اشهر او حتى اكثر من فتحها بالنسبه لي راح استخدمها خلال الست اشهر كحد اقصى لانه افضل وارد اقول مو لازم بس افضل.

اتمنى يكون الشرح واضح ولانه هالشي عن نفسي اسويه انه اي سيروم افتحه للعنايه ببشرتي استخدمه لفتره اقصاها ست اشهر بغض النظر عن الصلاحيه المحطوطه على العلبه لانه خاصة السيرومات او الكريمات اللي تكون مكشوفه او كل شوي نحط اصبعنا فيها مثل كريمات التقشير معرضه للتلوث او يكون فيها مواد تتاكسد مع تكرار كشفها على الهوا. 

كيف اعرف ان السيروم منتهي الصلاحية؟

نلاحظ هالشي اذا خليتي  الكريم او السيروم من فتحه مدة طويله ورديتي بتستخدمينه تلاقين طبقه برتقاليه او صفره غير عن لونه  بالغطه الخاص فيه او على سطح الكريم او السيروم .
ولاني قريت كذا مقاله تنصح باستخدامهم خلال ٣-٦ اشهر من فتحها فقلت اشاركم المعلومه .


د.جوووووج
-------
قد يهمك أيضا

ليست هناك تعليقات :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق