كيفية معرفة نوع البشرة بالصور أسهل طريقة لمعرفة نوع البشرة

اختبار لمعرفة نوع البشرة

الأكثرية لا يعرف نوع بشرته وهالشي جدا مهم لان على حسب نوع البشرة نستخدم كريمات العناية او اي نوع غسول مناسب لها عشان جذي خصصت هالبوست اشرح فيه بشكل مبسط  عن انواع البشرات.

كيف اعرف نوع بشرتي اختبار

١- البشرة الدهنية 

بشره دائمة اللمعان ومعرضة بشكل كبير لظهور الحبوب والرؤوس السوداء و عادة تعاني من مسامات واسعة وهذا النوع من البشرة الدهنية يحتاج إلى الكثير من العناية لكنها غالبا 😻 لا تصاب بالتجاعيد إلا في سن متقدم. 

معرفة نوع البشرة بالمنديل

اما اذا كنتوا حابين تتأكدون ان بشرتكم دهنية فبوضع ورقة كلينكس على الوجه عند الاستيقاظ من النوم صباحا قبل إستخدام أي غسول للوجه، وبالضغط على الوجه اذا لاحظتوا ان الدهون على الكيلينكس في جميع مناطق الوجه فبشرتكم دهنية.

٢- البشرة المركبة او المختلطة 

البشرة المختلطة يمكن أن تكون جافة أو عادية في بعض المناطق ودهنية في مناطق اخرى مثل منطقة (الأنف، الجبين والذقن) نفس ما شرحت توزيع الدهون فيها بمناطق معينه على شكل حرف T. 

لإختبارها نفس الطريقة بفحص الكلينكس والضغط على الوجه في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم و ستجد الدهون متركزه بمنطقه الانف والذقن والجبهة فقط وليس كل الوجه كالبشره الدهنيه واستخدام الكلينكس توضيحي لان اغلب الاحيان اللمعان في المناطق الدهنيه يكون واضح 👍🏼 بس عشان اسهلها عليكم.

٣- البشرة الجافة 

تكون الطبقة الخارجية من البشرة الجافة رقيقة وعادة ما تتعرض للتشقق والتقشر، كما أن البشرة الجافة أكثر عرضة من غيرها للتحسس والاحمرار وخاصة في فصل الشتاء ويكون ملمسها خشن لانها جافه ببساطة.

٤- البشرة العادية 

هي بشرة لا تعاني من لمعان ولا كثرة الدهون فيها  و خالية غالبا من الرؤوس السوداء وحب الشباب والالتهابات ومتوازنة و غير جافه اي لا تتقشر وليس ملمسها خشن كالبشرة الجافة وهي أكثر أنواع البشرة التي لا تعاني من مشاكل يعني لاهي دهنيه ولاهي جافه.


في شي ماذكرته بالفيديو عن اللي تكون بشرتهم حساسة وهذا النوع من البشرة يمكن أن يعاني من  الاحمرار والحكة والحرقة والجفاف  بس مو نوع بشره بروحها يعني ممكن تكون جافه وحساسه عاديه وحساسه الخ وبس.

انا بشرتي مختلطة 🤦🏻‍♀️
انتو  شنو نوع بشرتكم  كل وحده تكتبلي تحت اذا تعرف نوع بشرتها ؟!؟!؟؟!؟
------
ليست هناك تعليقات :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق