بحث

اضرار البرايمر على البشرة دكتوره جنه خداده


برايمر المكياج كارثة على البشرة

بالاول ماهو البرايمار : 

هو خطوة ترطيبية لترميم بعض عيوب البشرة كالبهتان واللي فيها مسام، هل البرايمر يوسّع المسام (هنا شرح مفصل لعلاج مسامات الجلد الواسعه) ويكون انواع ويوضع مباشرة قبل وضع تغطية الفاونديشين عشان نحسن من شكل البشرة وتغطية الفاونديشين وانسيابه وغيرها من الامور الكثيرة لاني نفس ماقلت ان اهوا انواع.
اضرار البرايمر على البشرة
وعلى فكرة البرايمار جزء من الميكاب اكثر ما يكون جزء من مستحضرات العناية بالجلد وبالتالي مثل مافي مكياج رديء، في برايمار رديء فعن نفسي ضد التعميم 
لان حتى المكياج من اول قطعة لي اخرها قد تكون من بعض البراندات الرديئه وليس الكل اللي ماتهتم بتصنيع منتجاتها ويكون فيها مواد ضارة كالزئبق وغيرها .

طريقة استخدام البرايمر للبشرة الدهنية

البرايمرات السيئة هي التي تحتوي على الوان ضارة غير مختبرة عالحلد او التي تحتوي على نسب عالية من البرابين ومشتقات السيليكون الذي يوجد في بعض وليس كل البرايمرات وتستخدم مشتقات السيليكون في بعض البرايمرات لاطفاء لمعة البشرة الدهنية ولاخفاء المسام ويساعد على انتشار الفاونديشين وانسيابه عالبشرة واطالة فترة بقاءه.

الخلاصة: 

البرايمارات مع انها جزء من الميكاب الا ان ليس كل البرايمارات سيئة وضارة وبدأت كثير من البراندات مو بس براندات الميكاب بالحرص عليها لدرجة ان بعض شركات متخصصة بمنتجات العناية بالبشرة بدأت بتصنيع افضل انواع البرايمرات التي لا تتحتوي على نسب عالية من مشتقات السيليكون والبرابين او خالية منها. 

وغير هذا بدأت تحط فيها افضل التركيبات منها السيراميد والهيالورونيك اسيد وغيرها من التركيبات بل وبعض البرايمرات ساعات من كثر ماهو زين والشركة المنتجة له تكون مهتمة بتصنيعه تحط فيه كذلك نسبة كافية من الحماية من الشمس فيغنيكم حتى عن الحماية من الشمس بالخطوات قبل الفاونديشين.

و بالنهاية بعطيكم النصايح التالية :

١- مو كل البرايمرات سيئة ومع ذلك مو لازم نستخدمها يوميا 😍

٢- اي بنت تكون عندها مشكلة بالنضارة تستخدم منتجات عناية يوميا فيها فيتامين سي واللي عندها مسام تعالجه و هذا اولى.

٣- اذا كانت بعض البرايمرات تسبب لكم مشكلة حبوب و تكتم البشرة و انتو تستخدمونها لان بشرتكم دهنية فاحرصوا على استبدالها او التوقف عن استخدامها والحرص على تقشير البشرة ليلا بمقشر منزلي واستخدام التونر ومسح البشرة بقطنة قبل الترطيب والمكياج وهالشي راح يساعدكم 😍
..

د.جوووووج
------

قد يهمك أيضا
هناك تعليق واحد :

هناك تعليق واحد :