كريم بيبانثين الازرق الوردي البرتقالي، شرح مفصل دكتوره جنه خداده

الفرق بين كريمات البيبانثين Bepanthen

كريمات بيبانثين الازرق والوردي والبرتقالي، بلا استثناء كلهم لترطيب مناطق معينة ولاحظوا قلت ترطيب، بشرح لكم تجاربكم مع كريم بيبانثين وبشرح عنهم اكثر ولكن مافيهم اي مواد تشد البشرة او تعطيها نضارة او للتبيض مافيهم لا هيالورونيك اسيد ولا فيتامين سي ولا رتن اي ولا الاساسيات المهمة لجماليات البشرة يعني لا يصير اعتمادكم عليهم واعتقد كلامي واضح وصريح وراح افصل اكثر الحين.

أنواع كريم بيبانثين

كريم بيبانثين له فوائد نعم ولكن اذا استخدمت بشكل صحيح، وذلك لأن كل نوع من أنواع كريم بيبانثين له إستخدام محدد فمثلا، كريم بيبانثين الازرق وكريم بيبانثين الوردي نفس التركيبة ولكن القوام يختلف، ف الوردي مرهم يعني ثقيل القوام، لكن الازرق كريم فأخف من الوردي بوايد.

استخدامات كريم بيبانثين الوردي

البيبانثين الوردي له عدة استخدامات أهمها:
١- ترطيب الشفاة والعناية فيها فبالتالي يمنع الجفاف وبالتالي التصبغات 
٢- يستخدم للحلمات المتشققة عند المرضعات 
٣- يستخدم لمنطقة الحفاظ للاطفال للترطيب ممتاز كذلك 
٤- يمكن استخدامه للمناطق شديدة الجفاف بالجسم او اللي تعاني من اكزيما كروتين بعد مرطبات الكورتزون ❌🚫 لكن لا يستخدم على الوجه لأنه راح يسكر المسام ويطلع حبوب لانه ثقيل.

إستخدامات كريم بيبانثين الازرق

١- مرطب عادي واخف من البيبانثين الوردي، تقدرون تستخدمونه على الوجه للترطيب فقط ولكن حتى كثير من اللي بشراتهم دهنية ومختلطة ما يناسسبهم ويطلعلهم حبوب وعشان جذي نهائيا عن نفسي ما استخدمه واعتمد على المرطبات اللي قوامها اخف حتى من البيبانثين الازرق. 

٢- يمكن استخدامه للمناطق شديدة الجفاف بالجسم او اللي تعاني من اكزيما كروتين بعد مرطبات الكورتزون فعادي يستخدم كمرطب بعد للجسم للمناطق الجافة او اللي فيها اكزيما او حتى البشرة لما تصير جافة بعد عمليات التقشير، يستخدم للترطيب لفترة محدودة فقط.

ملاحظة مهمة جدا

كريم البيبانثين هذا ترطيبي و لا يحتوي على فيتامين سي و لا هيالورونيك اسيد فلا يعتمد عليه لنضارة البشرة او تعبئتها و ذلك للعلم.

إستخدامات كريم بيبانثين البرتقالي 

هو مرطب للجروح والحروق لأن في مواد معقمه منها الكلورهيكسيدين فيستخدم على الجروح لتعقيمها او حروق .. ضروري غسل الايد بعده لان تركيباته التعقيمية تضر العين اذا لامست ايدكم العين وما كنتو مغسلين عقب استخدامه، ببساطه مو لترطيب الوجه❌⭕️.
قد يهمك أيضا
اتمنى من بعض مشاهير السوشيال ميديا والاكاونتات ما تبالغ بمدح اشياء او تشرح طريقة استخدامها بشكل خاطىء اذا ماكانت متأكدة وشكرا لكم 💖.

اضغط على الصورة لتراها اوضح
كريمات البيبانثين
حقائق مهمه عن كريم بيبانثين
فوائد كريمات بيبانثين و طريقة استخدام كل نوع
استخدامات بيبانثين الوردي
طريقة استخدام بيبانثين الازرق
استخدامات بيبانثين الوردي 
ليست هناك تعليقات :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق