الطريقة الصحيحة لاستخدام كريمات الرتن A الديفرين والاكرتين دكتوره جنه خداده

الطريقة التفصيلية والصحيحة  لاستخدام كريمات الرتن اي  كالديفرين والاكرتين

قبل أي شي الديفرين والاكرتين أمثلة عليهم وبكتب أساميهم والإسم العلمي بين قوسين لأن قد تلاقونهم على حسب الشركة المصنعة باسم مختلف ولكن المهم الإسم العلمي بين القوسين وهي كالتالي :

كريم الاكرتين [الاسم العلمي : تريتنوين Tretinoin ]

كريم الديفرين [ الاسم العلمي : ادابلين adapalene ] 


قد يهمك أيضا

كريمات الرتن A 

ما تكفيها دقيقة لذلك قسمتها على كذا بوست وبدينا بفوايد كريمات تقشير البشرة الكثيرة تلاقونها هنــــا واليوم بنركز على استخدامها بشكل صحيح وأهم الأشياء اللي انحطها بعين الاعتبار عشان الاستفادة منها للحصول على أفضل نتائج من تقشير البشرة ويمكنك أيضا إستخدام كريم رتن اي للتبييض.

سعر كريم ريتن a

كريمات الرتن اي متوفرة في أي صيدلية بأسعار زهيدة جدا تصل لأقل من دولار واحد في بعض البلدان، على فكرة الكريم متوفر بالمراكز الصحية لدى أقسام الجلدية بالمجان والديفرين يعتبر جزء مهم بعنايتي وفادني حيل في المحافظة على شباب بشرتي 👍🏼😃 وهنا شرح كامل عن الفرق بين كريم رتن اي والجل.
الطريقة الصحيحة لاستخدام كريمات الرتن A الديفرين و الاكرتين - دكتورة جنة

طريقة استخدام كريم المقشر للوجه

اذا بنستخدم هالكريمات كمقشرات للبشرة و للاستفادة منها في المحافظة على شباب البشرة اتبعوا النصايح التالية :

١- التدرج بالاستخدام 

يعني تجربة المنتج لمدة زمنية بسيطة و بكمية قليلة على الوجه للتأكد من عدم التحسس وبعدها مع الوقت ممكن تنامون فيه ونقطة ثانية مهمة بالتدرج استخدام كريم أولا لأن أخف من الجل و دايما ابتدوا بالتراكيز الاقل سواء بالديفرين او الاكرتين وبعدها تقدرون تصعدون بالتركيز اذا احتجتوا.

٢- اذا تستخدمونه يوميا 

وقفوا استخدامه بعد ثلاث اشهر عالاقل لمدة شهر راحة انا اذا تسوون نفس طريقتي استخدمهم فقط يومين بالاسبوع او ثلاث ايام بالكثير فهذي الطريقة تخليني اقدر استمر فيهم مدة اطول وأكثر دون فترة راحة كل ثلاث اشهر. 

قد يهمك أيضا

٣- يستخدم ليلا و ليس بالنهار  

وبكميه بسيطه من الكريم اوالجل  فقط على طرف الاصبع على كامل الوجه  والرقبه بعيد عن حوالين العين مباشرة او حوالين الفم اذا في جفاف.

٤- يستخدم كأول خطوة بالعناية الليلية

وبعدها توضع بعده سيرومات وكريمات العناية الترطيبية وفي هذا الموضوع طبقت معكم ترتيب وضع كريمات العناية قبل النوم للحصول على أفضل نتائج ممكنة.

٥- الحماية من الشمس

الصبح ضروري جدا تحطون كريم او سبراي حماية من الشمس قبل الخروج عشان ما يتحسس الوجه، ويمكنك مراجعة هذا الموضوع الذي شرحت فيه بالتفصيل طريقة اختيار كريم واقي الشمس المناسب لكي فهذا الموضوع مهم جدا بنات.

٦- ممنوعين للحامل والمرضع ❌

ضروري جدا معرفة أن كريمات الرتن اي وجميع مشتقات فيتامين A ليست مناسبة للحامل والمرضع، ويجب إيقافها قبل الحمل بستة شهور، لكن يمكنكم إستخدام كريم سكينورين للتقشير فهو بديل امن للحامل والمرضعة.

٧- يستخدم احدى الخيارات 

إستخدمي كريم واحد من كريمات الرتن اي باليوم ولا تدمج مع بعضها البعض ولكن ممكن خلط اي واحد فيهم مع نسبة كورتزون خفيفة كالالفاكورت وأحد كريمات الهايكوين في إستخدام الخلطة الثلاثية للتفتيح، وفي هذا الموضوع شرح كامل إذا أردتي معرفة طريقتي الرائعة باستخدام كريمات التقشير منزليا عن طريق التبديل. 

٨- في حالة استخدام الديرمارولر على الأقل نوقف استخدام هذه الكريمات من ١-٢ يوم قبل وبعد الديرمارولر عشان ما تتهيج البشرة ونفس الشي بالنسبة لي جلسات ليزر إزالة شعر الوجه نوقفهم من ٢-٤ ايام قبل وبعد. 

٩- لايستخدمون لتفتيح او تقشير المناطق الحساسة 

كريمات الرتن اي غير مناسبة أبدا لتفتيح أو تقشير المناطق الحساسة مثل منطقة البكيني والإبط وبين الأفخاذ، ولكن يمكنكم إستخدام هذا البديل الأمن لتفتيح وتقشيير المناطق الحساسة ومتوفر من الصيدلية.
د.جوووووج
هناك تعليق واحد :

هناك تعليق واحد :