طريقتي المنزلية في إخفاء الشيب بدون صيغة - تجربتي مع الكتم للشعر دكتوره جنه خداده

كيف تتخلص من الشيب بدون صبغه

رغم أن الشيب في المنام بشارة خير، إلا أنه منظر مزعج في الواقع! لذلك أشرح لكم تجربتي وطريقتي في إخفاء الشيب نهائيا، قبل اي شي القصد بطريقتي أن هذي طريقة اتبعها وقد يكون كثير غيري يتبعها وليست منسوبه لي وليست موضوع طبي، ولكن للطلب الكثير حبيت اقدم لكم شرح موضوع الكتم للشعر وللشيب، اللي حاب يستفيد منها او يطبقها لأن اقسم بالله الشيب اختفى، ومع النتائج الرائعة إستمريت عليها حتى وصلت ليقين أنها ستفيدني في إخفاء الشيب للابد، لأنها تخفي الشيب نهائيا وبدون صبغة، بعيدا عن الكذب خاصة لمن يعانون من ظهور الشيب في سن مبكر، فلا يوجد شامبو لعلاج الشيب أو علاج الشيب بالليمون، او الحنة السوداء مضرة. 

هل الحنة السوداء تغطي الشيب؟

الحنة السوداء لا تخفي الشيب بالعكس الحنة السوداء تحتوي على مواد كيميائية غير مصرح بها من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

هل الحنة السوداء مضرة؟

نعم مضرة جدا وفي هذا الموضوع شاهدي حالات فعلية من العياده وليست صور من النت، تضررت فعلا من الحنة السوداء. 

والأن أشرح لكم طريقتي في إستخدام كتم للشعر، وفي هذا الفيديو طبقت معكم طريقة إخفاء الشيب بالخطوات.

طريقتي وتجربتي في اخفاء الشيب من الجذور بدون صبغة

الأن أشرح لكم طريقة إخفاء الشيب بدون صبغة والتي أتبعها من سنين وحتى الأن مستمرة عليها وأنقل لكم تجربتي في القضاء على الشيب نهائيا عن طريق هذه الخطوات.

نبات الكتم للشيب

1- في اليوم الاول : أستخدم الحناء الطبيعية الخالية من الاصباغ والحنة الطبيعية هي الحنة اللي تعطي الشعر درجات الاحمر وكل وحدة على حسب لون شعرها ودرجة سواده بس القصد اكيد مو حنة سودا.
2- اليوم التالي من الحنه استخدم الكتم :

نبات الكتم للشيب
نبات الكتم للشيب

ماهو الكتم للشيب والفرق بين الاصلي والمغشوش

الكتم هو نبات طبيعي ينبت بالطقس البارد، ينطحن ويستخدم لتغطية الشيب يباع عند الحواجات "العطارة - او بائعي الاعشاب" بس بنات مو كل الانواع زينه عادة اخذي اليمني وفي منهم يمدحون الإيراني بصراحه اللي استخدمه حاليا اليمني هذا المتوفر بحواجات الكويت اللي تلقى شي أحسن على راحتها بس إسمه الكتم، وليس الوسمة ونبات الكتم ليس له أسماء مختلفة في كل بلد، فهو معروف في كل البلدان العربية بنفس الاسم وبالانجليزية معروف بإسم Katam Plant وإسمه العلمي Buxus dioica .

طريقة الوسمة لصبغ الشيب

طريقة إستخدام الكتم لإخفاء الشيب

1- عادة طريقتي اخذ مقادير ٦-٨ ملاعق كبيرة من الكتم + ٢ علبة من الزبادي + حوالي ٢٠-٣٠ مللي ماء حار ويخلط حتى يصير شبه سائل ولونه مائل إلى البنفسجي الداكن جدا أو كأنه أسود، ويفرد على جذور الشعر اللي فيها شيب ويترك ساعتين فقط تكفي ويغسل بالماء من الجزور إلى الأطراف. 

معلومات عن الكتم

2- اذا صعب انه يطلع حطي شامبو يسهل العملية بس راح يطلع من غير عنف على الشعر والبقيه راح يروح بس تنشفين شعرك بهوا ويطيح اذا ما طاح بالكامل اثناء الشاور.

3- عادة أحطه مره واحدة بالشهر لما تبتدي الجذور اللي فيها شيب تظهر وكل وحده على حسب طبيعة شعرها ومعدل النمو عندها، بس أعتقد تكفي مره بالشهر، واليوم اللي قبله أكون حاطه حنه وعادة أسوي حمام زيت بعده مباشرة بيوم، بس بعيد عن الجذور عشان اطري الشعر وأحافظ عليه من الجفاف، وبالتالي كذلك يطيح أي كتم زايد من الشعر مع غسل الشعر من حمام الزيت، وقد شرحت الطريقة الصحيحة لوضع زيت الشعر، وهنا شرح افضل زيت لتطويل الشعر وتنعيمه - مجرب.

فوائد وأضرار الكتم ومعلومات عن الكتم لتغطية الشيب 

- مميزات الكتم لإخفاء الشيب : أنه نبته طبيعية وخالية من الكمياويات
- عيوب الكتم لاخفاء الشيب :  يجفف الشعر فبالتالي ما يناسب الكل او مو الكل يحبه وبالنسبه لي شعري دهني فناسب شعري ١٠٠ ٪؜ وخيالي مع شعري وأنا أستخدمه فقط مره بالشهر وما أحتجت من إستخدمته أصبغ الجذور ومايبني وشعري بدى يستعيد كثافته لله المنه والفضل.
د.جوووووج

علاج نهائي للشيب المبكر (الشعر الابيض) 

الشيب يحدث عند الكل نتيجة لفقد الخلايا الصبغيه للشعر قدرتها على افراز مادة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر و هذا يحدث عند الاشخاص باعمار مختلفه و لكن بطريقه واحده و هي عدم قدرة هذه الخلايا او توقفها عن افراز الميلانين و مافي سبب معين او نقص فيتامين معين يكون هو السبب الوحيد و لكن المهم انكم تعرفونه ان لا يوجد علاج نهائي لهذه المشكلة و الصبغة اللي انتهى عمرها الزمني ماراح يرده لا شامبو و لا غيره و لا خلطه و لا ابره و لا اي منتج كل اللي نقدر نسويه اما التأقلم مع المشكلة او اخفاء الشيب و تغطيته اما بحنه او صبغه
 و بالنهاية نقول ‏"ألا ليتَ الشَّبابَ يعودُ يومًا فأخبرَهُ بما فعل المَشيبُ " 

هناك تعليق واحد :

هناك تعليق واحد :

  1. لماذا صارلي مرتين احط حنه عادية وثاني يوم احط حنة الكتم وبعد ساعتين اغسل يطلع الصبغ احمر مو اسود اعجن حنة الكتم بخاثر وليمون حامض نصف حبة جان يصبغ شعري اسود جميل ونفس الطريقة ويصير اسود وهسه صبغت وصار الصبغ احمر مو حلو انا ضايجه شنو السبب وشكر

    ردحذف