بحث

فيتامين دال D .. كذبة كبيرة !! تحذير هام - د جنة خداده



فيتامين دال D .. كذبة كبيرة !! تحذير هام

رد انتشر بهالفترة مرة ثانية تسجيل صوتي يحذر من اخذ فيتامين دال و ان فحص الكشف عن نقص فيتامين دال فحص تجاري مع ان صار هالشي من قبل فترة و اعتقدت ان انتهى بس لما وصل لي المسج من والدي و قاعد يسألني عن صحة الموضوع جاوبته الجواب اللي شرحته لكم لان حسيت احنا مسؤولين ان نوعي الناس و خاصة اذا الشي له علاقة بصحتهم و مثل ماوصلت المعلومة لوالدي بقولكم اياها و هيي ان فيتامين دال مهم و الكشف عنه بفحص مهم و اخذ فيتامين دال اذا وجد النقص مهم ليش ؟!



لعدة اسباب منها ان نقص فيتامين دال يؤثر على الكالسيوم و هالشي بالتالي يؤثر على الغدد جار درقية و العظام تتأثر و الهشاشة هي المشكلة اللي قد تحصل بعمر حتى قبل المتوقع و تزيد الهشاشة عند اللي اساسا شخص كمريض هشاشة و نلاحظ ان مرضى الهشاشة يظلون يعطونهم فيتامينات تحتوي على كالسيوم ودال فشلون مو مهم دال منطقيا ؟!


شي اخر فيتامين دال اثبتت دراسات كثيرة  ان مو بس يأثر على العظام و لكن يأثر على تساقط الشعر و من التحاليل اللي نطلبها في حالات التساقط فيتامين دال فشلون دال مو مهم و ليش نسوي الفحص اذا اهوا مو مهم بالتساقط .. 
اكيد عشان اذا في نقص نعوضه و يتحسن التساقط عندنا .


دراسات كثيرة في الفترات الاخيرة لقت بعضها ان نقص فيتامين دال له علاقة حتى بالارق و اضطرابات النوم و بعضها اثبت ان نقصه يأثر عند البعض حتى على نزول الوزن .. فشلون دال مو مهم ؟!


فردي على هذا التسجيل المنتشر ان نقص فيتامين دال و الفحص هو حقيقة علمية و تأثر على صحة الناس و ليس كذبة او شي تجاري و فيتامين دال يصرف حتى بالمراكز الصحية و فحوصات دال تنعمل حتى بالمراكز الصحية لانه نقصه يأثر على صحة الناس و اخذه مهم اذا وجد نقص .


الخلاصة: 
سواء هذا الموضوع او غيره من معلومات كل انسان مسؤول عن التأكد منها قبل نشرها لان كثير من الناس توصل لهم معلومات غلط و هالشي يأثر عليهم بالسلب اللهم بلغت اللهم اشهد و الله يحفظكم و يسعدكم 💎💎💎💎


د.جوووووج
ليست هناك تعليقات :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق